فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، حسام الدين السيد محمد درجة توافر أبعاد القيادة الخادمة لدى مديري مدارس محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان في ضوء نموذج سبيرز (Spears Model) [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 59-92]
  • ابراهيم، حسام الدين السيد محمد مستوى توافر الکفاءة الذاتية لدى مُديري مدارس التعليم الأساسي في محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان في ضوء النموذج النرويجي (Norwegian Model) المطور [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 345-374]
  • ابراهيم، حسام الدين السيد محمد مستوى توافر أبعاد القيادة العالمية لدى مُديري مدارس التعليم الأساسي بمحافظة شمال الشرقية في سلطنة عمان في ضوء نموذج جوردن(Gordon Model) [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 209-236]
  • الأحمدي، أسماء عبدالعزيز سعيد فاعليَّة بعض تطبيقات قوقل التعليميَّة في تنمية نواتج التعلُّم في مقرَّر التعلُّم التعاوني عبر الويب لدى طالبات الدِّراسَات العليا بجامعة طيبة [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 1-34]
  • الأحمدي، أمنه حميد مبارك فاعليَّة تنوُّع أدوات الدَّعم في تصميم المحتوى الرقمي عبر الويب في تنمية مهارات التعلُّم النشط والدافعيَّة لدى طالبات كليَّة التربية بجامعة طيبة [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 45-90]
  • الأحمدي، نوال احمد سعد فاعلية استخدام (Arduino) القائم على الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الثانوية في مقرر المهارات الرقمية [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 345-388]
  • البجالي، عبد الحميد دعيج حسن درجة إسهام المقررات المفتوحة واسعة الانتشار (MOOCs) في التنمية المهنية لمعلمي الحاسب الآلي في مدينة مكة المكرمة واتجاهاتهم نحوها [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 333-370]
  • البركاتي، إيمان ماجد بناء مقياس اتجاهات الطلبة نحو الاختبارات الالكترونية بجامعة ام القرى [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 91-110]
  • البشري، حنان حمد فويران فاعلية التعلم المصغر Micro learning على التحصيل الدراسي في تدريس العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 375-414]
  • البلوشي، زليخة بنت رمضان بن علي فعالية الواقع المعزز على التحصيل الدراسي لدى الطلبة في مادة العلوم في سلطنة عُمان [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 295-332]
  • الحارثي، هدى بنت حريميس أثر تقنيات منصات الصور الذکية في تعزيز الإبداع الفني لدى طالبات قسم التربية الفنية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 257-298]
  • الحربي، إبراهيم بن سليم فاعلية استراتيجية القصص الرقمية في تدريس مقرر لغتي لتنمية الفهم القرائي لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي بمدينة مكة المكرمة [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 409-454]
  • الحربي، خالد بن جازي بن سالم فاعلية وحدة تدريسية قائمة على إستراتيجية علاقة السؤال بالجواب (Q.A.R) في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 93-138]
  • الخيري، طلال بن عبدالمجيد أحمد مطالب استخدام التقويم القائم على معايير (NGSS) في تدريس العلوم الطبيعية من وجهة نظر معلمي ومشرفي العلوم بالمرحلة الثانوية [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 203-230]
  • الربيعان، وفاء محمد عبدالله فاعلية استخدام التمثيلات البصرية في التعليم الالكتروني خلال جائحة كورنا لتنمية التفكير البصري لدى طالبات الصف الثالث متوسط بمقرر العلوم بالرياض [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 389-408]
  • الرديعان، رقية فريح عبد العزيز برنامج إرشاديّ نفسيّ باستخدام منصات التعليم عن بعد لتخفيض الضغط النفسيّ الناجمِ عن كوفيد 19 لطلابِ المرحلةِ الابتدائيةِ بمدينةِ حائلَ [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 273-294]
  • الرشيدي، سعد بن صياح بن ثامر تقدير الذات و علاقته باستراتيجيات المواجهة لدى الطلبة الموهوبين في مدينة الأحساء [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 185-226]
  • السريحي، مازن محمد فاعلية استخدام التلعيب بواسطة الکاهوت في الفصول الافتراضية في منصة مدرستي على التحصيل الدراسي في مادة الرياضيات في المرحلة الابتدائية [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 415-436]
  • السُلمي، الوليد بن فارع بن غطيش فاعلية استراتيجية القصص الرقمية في تدريس مقرر لغتي لتنمية الفهم القرائي لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي بمدينة مكة المكرمة [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 409-454]
  • السويل، مشاعل محمد سليمان فاعلية استخدام (Arduino) القائم على الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الثانوية في مقرر المهارات الرقمية [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 345-388]
  • السيد، رحاب إبراهيم رأفت محمد دور الحسابات الرسمية على موقع تويتر في التسويق السياحي للمواقع السياحية والأثرية بالمملكة العربية السعودية : دراسة ميدانية [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 237-272]
  • الشريف، باسم نايف محمد فاعليَّة تنوُّع أدوات الدَّعم في تصميم المحتوى الرقمي عبر الويب في تنمية مهارات التعلُّم النشط والدافعيَّة لدى طالبات كليَّة التربية بجامعة طيبة [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 45-90]
  • الشريف، فهد ماجد فهد الفعر أثر استخدام الألعاب الرقمية التعليمية فـي تنـــمية قـــــواعد اللـغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الأول المتوسط بمدينة مكة المكرمة [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 433-470]
  • الشمراني، أحمد بن إبراهيم معوقات التقويم الإلكتروني في ظل التعلم عن بعد وجائحة كورونا من وجهة نظر المعلمين والمعلمات بمنطقة حائل [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 371-394]
  • الشمري، ريوف سعود نحو فاعلية استخدام (Arduino) القائم على الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الثانوية في مقرر المهارات الرقمية [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 345-388]
  • الشمري، هزاع بن عامر درجة قبول معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة الليث لمنصة مدرستي في ضوء نموذج قبول التقنية TAM وعلاقته باتجاهاتهم نحوها [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 1-22]
  • الشنبري، آلاء محمد خالد واقع استخدام الانفوجرافيك التفاعلي في تدريس الحضارة الإسلامية من وجهة نظر معلمات الدراسات الاجتماعية الوطنية في مدارس مدينة مكة المكرمة [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 1-44]
  • الشهراني، منيرة سعد ناصر درجة توافر المهارات الرقمية اللازمة لاستخدام منصة مدرستي في تدريس العلوم لدى معلمات المرحلة المتوسطة بمدينة نجران [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 465-470]
  • الشيخي، إبراهيم حسن مبارک درجة قبول معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة الليث لمنصة مدرستي في ضوء نموذج قبول التقنية TAM وعلاقته باتجاهاتهم نحوها [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 1-22]
  • الصوافية، أنيسة بنت يعقوب بن سعيد مستوى توافر أبعاد القيادة العالمية لدى مُديري مدارس التعليم الأساسي بمحافظة شمال الشرقية في سلطنة عمان في ضوء نموذج جوردن(Gordon Model) [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 209-236]
  • الطف، إياد عبد العزيز أثر استخدام الفيديو التفاعلي في تنمية الفهم القرائي باللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الثالث المتوسط بمدينة مكة المكرمة [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 91-138]
  • الطويرقي، هند حامد أثر تطبيق أدوات التعليم الإلکتروني المتزامن في تنمية المهارات الرقمية لدى معلمات المرحلة الثانوية بمدينة مکة المکرمة [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 299-232]
  • العايدي، أحمد سامي عبد الوهاب دور الحسابات الرسمية على موقع تويتر في التسويق السياحي للمواقع السياحية والأثرية بالمملكة العربية السعودية : دراسة ميدانية [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 237-272]
  • العبود، تهاني بنت فارس نماس واقع استخدام متاحف العلوم الافتراضية بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر المشرفات والمعلمات في مدينة مکة المکرمة [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 297-344]
  • العتيبي، ابتسام تركي سالم الجدارات القيادية المقترحة لتحسين الأداء المدرسي في ضوء الرشاقة التنظيمية [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 35-62]
  • العتيبي، الجوهرة زبن صقر فاعلية استخدام (Arduino) القائم على الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الثانوية في مقرر المهارات الرقمية [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 345-388]
  • العتيبي، العنود عبدالله عياد واقع استخدام القصص الرقمية التفاعلية في مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات والمشرفات بمدينة مکة المکرمة [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 179-224]
  • العتيبي، عبدالله حشر مستوى تفعيل مهارات التفكير الناقد والإبداعي في التدريس لدى معلمي العلوم بالمرحلة الثانوية في مدينة الدوادمي [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 231-260]
  • العتيبي، نسيم عبد الرحمن فاعليَّة استخدام استراتيجيَّة التلعيب إلكترونياً على تنمية الدافعية نحو تعلم مقرر الرياضيات لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 499-534]
  • العرفج، عبدالحميد تقدير الذات و علاقته باستراتيجيات المواجهة لدى الطلبة الموهوبين في مدينة الأحساء [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 185-226]
  • العرفج، عبد الحميد عبد الله الاستشارات الفائقة وفق نظرية دابروسکي وعلاقتها بالمعتقدات المعرفية لدى الطلاب الموهوبين في برنامج فصول الموهوبين بمحافظة الأحساء [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 227-256]
  • العـريمـي، وليــد بن فايـل بن راشــد درجة توافر أبعاد القيادة الخادمة لدى مديري مدارس محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان في ضوء نموذج سبيرز (Spears Model) [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 59-92]
  • العريني، آمال سليمان محمد فاعلية استخدام (Arduino) القائم على الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الثانوية في مقرر المهارات الرقمية [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 345-388]
  • العقالي، أماني أحمد محمود الجدارات القيادية المقترحة لتحسين الأداء المدرسي في ضوء الرشاقة التنظيمية [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 35-62]
  • العمري، زهرة سالم سعيد حالات الهوية المهنية وعلاقتها بمهارة اتخاذ القرار المهني لدى طلبة العاشر بمدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 455-482]
  • العمري، عائشة بليهش محمد فاعليَّة بعض تطبيقات قوقل التعليميَّة في تنمية نواتج التعلُّم في مقرَّر التعلُّم التعاوني عبر الويب لدى طالبات الدِّراسَات العليا بجامعة طيبة [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 1-34]
  • العنزي، فضي بن محمد معوقات التقويم الإلكتروني في ظل التعلم عن بعد وجائحة كورونا من وجهة نظر المعلمين والمعلمات بمنطقة حائل [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 371-394]
  • العوفي، أمل حمدان حمود فاعلية أنشطة الألعاب الرقمية في تنمية التحصيل المعرفي ومهارات التعلم التعاوني في مقرر العلوم لدى طالبات المرحلة الابتدائية في المدينة المنورة [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 17-58]
  • العيسي، حبيبة عائض محمد فاعلية استخدام (Arduino) القائم على الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الثانوية في مقرر المهارات الرقمية [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 345-388]
  • العيسى، هنادي بنت عبد الله سعود درجة الوعي بمفهوم المواطنة الرقمية لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية في جامعة ام القرى [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 111-158]
  • الغامدي، أفنان عبدالله أحمد مدى فعالية تدريس مقرر (تقنيات التعلم الالکتروني) -عن بعد- لدى عدد من معلمات القرآن المستجدات [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 99-110]
  • الغانمي، سحر بنت سالم أثر تقنيات منصات الصور الذکية في تعزيز الإبداع الفني لدى طالبات قسم التربية الفنية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 257-298]
  • الفرحان، مبارک محمد الاستشارات الفائقة وفق نظرية دابروسکي وعلاقتها بالمعتقدات المعرفية لدى الطلاب الموهوبين في برنامج فصول الموهوبين بمحافظة الأحساء [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 227-256]
  • القرشي، عبد الله سليم أثر استخدام الفيديو التفاعلي في تنمية الفهم القرائي باللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الثالث المتوسط بمدينة مكة المكرمة [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 91-138]
  • القرني، أحمد بن محمد عزيز معوقات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في تعليم اللغة العربية بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر معلميها بمدينة جدة [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 149-178]
  • القرني، علي بن سويعد علي درجة الوعي بعناصر المواطنة الرقمية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة جدة [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 395-432]
  • القرني، علي سويعد علي واقع استخدام القصص الرقمية التفاعلية في مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات والمشرفات بمدينة مکة المکرمة [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 179-224]
  • القرني، محمد بن معيض محمد درجة الوعي بعناصر المواطنة الرقمية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدينة جدة [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 395-432]
  • المالكي، خالد بن مسفر تقويم محتوى كتب العلوم الطبيعية في ضوء معايير (NGSS) من وجهة نظر معلمي ومشرفي العلوم بالمرحلة المتوسطة [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 171-202]
  • المبارک، حسن الفاتح الحسين محمد الخرائط الذهنية المحوسبة ودورها في في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 1-16]
  • المطيري، أمل عوض الله مقنع درجة استخدام المعامل الافتراضية في تدريس الرياضيات للمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمات والمشرفات [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 225-256]
  • المطيري، لطيفة الحميدي عبد الله أثر توظيف تطبيقات التعلم الإلكتروني في تنمية التحصيل لدى طالبات الصف الثاني ثانوي في مقرر الكيمياء بمحافظة الخفجي [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 305-344]
  • المقبل، جنان عبد الله سليمان فاعلية استخدام (Arduino) القائم على الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الثانوية في مقرر المهارات الرقمية [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 345-388]
  • النافعي، ترکي بن خالد بن سعيد مستوى توافر الکفاءة الذاتية لدى مُديري مدارس التعليم الأساسي في محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان في ضوء النموذج النرويجي (Norwegian Model) المطور [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 345-374]
  • النجراني، خديجة ناصر مهدي مستوى وعي المعلمات والطالبات بمهارات الذکاء الرقمي من وجهة نظر معلماتهن في المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدينة جدة [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 139-184]
  • النفيعي، رباب عبد الله فاعليَّة استخدام استراتيجيَّة التلعيب إلكترونياً على تنمية الدافعية نحو تعلم مقرر الرياضيات لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 499-534]

ب

  • بالبيد، أروى عبد الله سعيد أهمية توظيف التطبيقات الإلكترونية القائمة على نظام التواصل بالصور (PECS) في تنمية مهارات التواصل لدى الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 181-208]

ح

  • حاردان، زينب سهيل حالات الهوية المهنية وعلاقتها بمهارة اتخاذ القرار المهني لدى طلبة العاشر بمدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 455-482]
  • حاردان، مسلم سعيد مسلم حالات الهوية المهنية وعلاقتها بمهارة اتخاذ القرار المهني لدى طلبة العاشر بمدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 455-482]
  • حسين، سهيلة فعالية الواقع المعزز على التحصيل الدراسي لدى الطلبة في مادة العلوم في سلطنة عُمان [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 295-332]

ر

  • رزق، حنان عبد الله درجة استخدام المعامل الافتراضية في تدريس الرياضيات للمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمات والمشرفات [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 225-256]

ز

  • زهراني، أريج عوض درجة توظيف المعامل الافتراضية في تدريس المفاهيم العلمية لطالبات المرحلة المتوسطة من وجهة نظر المعلمات و المشرفات بمدينة مکة المکرمة [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 23-64]

س

  • سعودي، علاء الدين حسن فاعلية وحدة تدريسية قائمة على إستراتيجية علاقة السؤال بالجواب (Q.A.R) في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 93-138]

ش

  • شاهين، سهيلة احمد الاثار التربوية والنفسية والاجتماعية للتعلم عن بعد في ظل جائحة كورونا على الطلبة والمعلمين والأسرة [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 159-180]
  • شهرير، محمّد صبري فعالية الواقع المعزز على التحصيل الدراسي لدى الطلبة في مادة العلوم في سلطنة عُمان [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 295-332]

ع

  • عبابنة، ناصر محمد علي معتقدات معلمي الرياضيات نحو توظيف التقنيات التکنولوجية في تعليم الرياضيات اثناء جائحة کورونا [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 471-492]
  • عباس، ايمان ابراهيم سليمان درجة الوعي بمفهوم المواطنة الرقمية لدى طالبات الدراسات العليا بكلية التربية في جامعة ام القرى [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 111-158]
  • عسيري، منال علي المنصات التعليمية الإلکترونية ودورها في تنمية الکفايات الرقمية لدى المعلم: منصة مدرستي نموذجاً [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 437-464]
  • عسيري، منال علي فاعلية استخدام المنصات الرقمية التعليمية في تنمية الفهم القرائي باللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدينة جدة [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 471-498]
  • عياصره، فراس تيسير محمد فاعلية أنشطة الألعاب الرقمية في تنمية التحصيل المعرفي ومهارات التعلم التعاوني في مقرر العلوم لدى طالبات المرحلة الابتدائية في المدينة المنورة [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 17-58]

ف

  • فرحان، أسيل مهيوب سيف واقع استخدام تقنية الواقع المعزز في مرحلة الطفولة المبکرة من وجهة نظر المعلمات والمشرفات بمدينة مکة المکرمة [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 65-98]
  • فضل، دعاء فتحى احمد برنامج قائم على النظرية البنائية باستخدام إستراتيجية تنال القمر(P.O.S.S.E) فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير المستقبلى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 261-276]
  • فلاته، أمل بنت محمد عبدالله أثر استخدام الألعاب الرقمية التعليمية فـي تنـــمية قـــــواعد اللـغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الأول المتوسط بمدينة مكة المكرمة [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 433-470]

ق

  • قهور، منى علي حالات الهوية المهنية وعلاقتها بمهارة اتخاذ القرار المهني لدى طلبة العاشر بمدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 455-482]

ک

  • کريم، منى مستوى وعي المعلمات والطالبات بمهارات الذکاء الرقمي من وجهة نظر معلماتهن في المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدينة جدة [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 139-184]

م

  • مجلد، بدور سمير صعوبات استخدام أدوات التقويم الالکتروني بمقرر الدراسات الإسلامية من وجهة نظر معلمات ومشرفات التربية الإسلامية في المرحلة المتوسطة [المجلد 6، العدد 22، 2022، الصفحة 257-296]
  • محمد، اماني مختار عوض الله مدي توافر مقومات البيئة المادية و الاكاديمية من وجهة نظر طلاب كلية التربية بجامعة الزعيم الازهري [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 63-90]
  • محمد، عزالدين علي عبد المنعم فـاعليـة برنامج مقترح قائم على النظرية التواصلية في تدريـس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 139-170]
  • محمد، محمد جمال صالح بناء وتقنين مقياس قيم الانتماء الوطني لدى تلاميذ الصف السادس الإبتدائي [المجلد 6، العدد 24، 2022، الصفحة 277-304]

ي

  • يونس، سيد شعبان عبد العليم درجة إسهام المقررات المفتوحة واسعة الانتشار (MOOCs) في التنمية المهنية لمعلمي الحاسب الآلي في مدينة مكة المكرمة واتجاهاتهم نحوها [المجلد 6، العدد 23، 2022، الصفحة 333-370]